وزارة الوظيفة العموميّة : توسيع تغطية دور الخدمات المتنقّلة و افتتاح دور خدمات تعاونيّة

وزارة الوظيفة العموميّة : توسيع تغطية دور الخدمات المتنقّلة و افتتاح دور خدمات تعاونيّة

 

أعلنت وزارة الوظيفة العموميّة عن إعطاء إشارة الانطلاق لتوسيع تغطية دور الخدمات المتنقّلة تحت إشراف البريد التونسي بكلّ من ولايات تطاوين و سليانة و توزر.
و أشارت الوزارة في بلاغ لها أنّه تمّ أيضا افتتاح 5 إحداثات جديدة تتوزّع بين إحداث دار خدمات إداريّة متنقّلة بولاية القيروان وتحويل مكاتب البريد بكلّ من جومين (ولاية بنزرت) و الوسلاتيّة (ولاية القيروان) و السرس (ولاية الكاف) و رجيم معتوق (ولاية قبلي) إلى دور خدمات تعاونيّة.
و بينّت أن افتتاح دور الخدمات الذي ارتفع حاليا إلى 63 دار خدمات يندرج في إطار تسريع نسق تقريب الخدمات الإداريّة و تحسين تغطيتها الجغرافية بالتوازي مع ترشيد التصرّف في الموارد البشريّة ودعم الاستغلال المشترك للفضاءات والتجهيزات المتوفّرة لدى الهياكل المشاركة.
و تشكّل دور الخدمات التعاونية وفق الوزارة تجربة نموذجيّة تمكّن من تجميع الخدمات المسداة وفق مجموعات متجانسة وذات طبيعة متشابهة في فضاءات مشتركة ضمن شبابيك يختصّ كلّ منها في مجموعة محددة من الخدمات.
و أوضحت الوزارة أنّه سيتمّ في دور الخدمات التعاونيّة المحدثة الإنطلاق بتوفير خدمات الوكالة الوطنيّة للتشغيل و العمل المستقل و الشركة الوطنيّة لاستغلال و توزيع المياه إضافة إلى خدمات البريد وذلك بصفة دوريّة بمعدّل يومين في الأسبوع لكلّ خدمة على ان تلتحق مؤسّسات أخرى تباعا لتقديم خدماتها.

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*