اختيار نصاف بن علية عضو في لجنة “لانسيت كوفيد-19” بجامعة كولمبيا الأمريكية

اختيار نصاف بن علية عضو في لجنة “لانسيت كوفيد-19” بجامعة كولمبيا الأمريكية

تم اختيار المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، كعضو في لجنة لانسيت المعنية بوباء كوفيد-19 بجامعة كولومبيا الامريكية، حسب ما أورده المرصد على صفحته الرسمية.

و تعمل لجنة لانست المعنية بوباء كوفيد 19 التي تم اطلاقها في شهر سبتمبر 2020 في جامعة كولومبيا، على دعم الحكومات، و المجتمع المدني، و مؤسسات الأمم المتحدة، في التعامل مع أزمة تفشي وباء كورونا المستجد.

كما تهدف إلى تقديم حلول عملية للتغلب على التحديات العالمية الرئيسية الأربعة التي فرضها الوباء، و هي: التدخل للقضاء على الوباء من خلال تطبيق إستراتيجيات التدخل الطبي وغير الطبي، و التغلب على الحالات الإنسانية الطارئة الناجمة عن الوباء مثل الفقر، و الجوع، و الاضطرابات العقلية، و إعادة هيكلة الموارد المالية العامة و الخاصة بعد أن تأثرت بالوباء، بالإضافة إلى إعادة بناء الاقتصاد العالمي بناءً شاملًا به من المرونة والاستدامة ما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة و اتفاق باريس للمناخ.

و تضم لجنة “لانسيت”، و مقرها جامعة كولومبيا بنيويورك، العديد من الشخصيات العاملة حول العالم في مجال مكافحة كوفيد-19، بغاية مقارنة التجارب، و القضاء على الوباء.

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*