البنك المركزي : يدعو البنوك إلى التمديد في خلاص الديون بسنة لفائدة قطاعين …

البنك المركزي : يدعو البنوك إلى التمديد في خلاص الديون بسنة لفائدة قطاعين …

 

اكّد البنك المركزي اليوم الاثنين 5 أكتوبر 2020 انه أصدر منشورا إلى البنوك و المؤسسات المالية قال انه ينص على التمديد في فترة تأجيل خلاص الديون إلى موفى شهر سبتمبر 2021 اي تمديد بسنة (موفي سبتمبر 2020 سابقا) مشددا على ان الاجراء يشمل أقساط القروض الممنوحة للمؤسسات و المهنيين الناشطين في قطاعي السياحة و الصناعات التقليدية، بما في ذلك شركات التصرف السياحي.

و لفت البنك المركزي في بلاغ صادر عنه الى ان المنشور الجديد نص كذلك على التمديد في الأجل الأقصى لمنح القروض الاستثنائية إلى موفى شهر مارس 2021 وذلك بالنسبة للمؤسسات والمهنيين الناشطين في قطاعي السياحة والصناعات التقليدية، بما في ذلك شركات التصرف السياحي مع قبول هذه التمويلات كمقابل لعمليات إعادة التمويل في السوق النقدية.

و ابرز ان المنشور جاء بالنظر إلى تواصل تأثر قطاعي السياحة و الصناعات التقليدية بتداعيات تفشي وباء الكورونا على الصعيد العالمي مذكرا بأن استعادة القطاعين سالف نشاطهما تتطلب فترة أطول.

و ابرز وجود انسجام  بين منشوره عدد 12 لسنة 2020 الذي ذكر بانه يتعلّق بمنح القروض الاستثنائية إلى غاية موفى ديسمبر 2020 ومرسوم رئيس الحكومة عدد 22 لسنة 2020 الذي حدد الأجل الأقصى لمنح القروض الاستثنائية لفائدة المؤسسات والمهنيين الناشطين في قطاعي السياحة والصناعات التقليدية بموفى مارس 2021.

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*