متابعة لعمل البلديات في اطار مزيد التوقي من جائحة كورونا و متابعة تدخلاتها في تأمين العودة المدرسية

متابعة لعمل البلديات في اطار مزيد التوقي من جائحة كورونا و متابعة تدخلاتها في تأمين العودة المدرسية

 

في اطار متابعة أخبار البلديات و استعدادتها في اطار مزيد التوقي من فيروس كورونا و متابعة تأمين العودة المدرسية , ضمن هذا السياق كان لرئيس بلدية القلعة, يونس بن عرفة مداخلة هاتفية اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020,
حيث تطرق بداية الى الجلسة العامة الانتخابية للجامعة الوطنية للبلديات التونسية التي انتظمت مساء الاحد27 سبتمبر بالحمامات  وتم خلالها المصادقة على القانون الأساسي للجامعة الوطنية للبلديات التونسية لتستجيب لمقتضيات القانون عدد 88 المنظم لعمل الجمعيات و تصبح اول منظمة مستقلة تجمع 350 بلدية منخرطة.

و عن استعداد بلديته تجاه جائحة كورونا  وتأمين العودة المدرسية  اكد ان بلدية القلعة كانت على اتم الاستعداد لذلك بالتوازي مع تعاون المجتمع المدني ,مشددا على وعيه و التزامه بالمسؤولية  .وفي سياق اخر و عن جديد البدية اشار الى بعض المشاريع منها التنوير .

كما كانت لرئيس بلدية الفوار محمد بن علي مداخلة هاتفية كذلك ضمن نفس الاطار ,الذي ثمّن بداية مخرجات الجلسة العامة الانتخابية للجامعة الوطنية للبلديات التونسية ,معتبرا ان المصادقة على القانون الاساسي للجامعة مكسب لا سيما و انهاصبح لولاية قبلي ممثل عن المكتب التنفيذي  (احمد يعقوب )و ممثلين في الهيئة الادارية( رضا المغزاوي و نهى بن عمار) مؤكدا ان الجامعة الوطنية لها اهمية كبرى في الدفاع عن البلديات في كل المجالات و اساسا في تفعيل مجلة الجماعات المحلية.

و اجاب في سياق اخر عن استعداد بلديته لمزيد التوقي من جائحة كورونا و تأمين العودة المدرسية , ان المرحلة تقتضي وعي المواطن بدرجة اولى ,و عن تأمين العودة المدرسية ثمن تدخلات المجتمع المدني لكنه لم ينفي التقصير الموضوعي من خلال نقص الموارد البشرية الذي يعد معرقلا في المتابعة الدورية للمؤسسات التربوية .

كما تدخل كذلك مساعد رئيس بلدية بشري فطناسة نقة, حمادي عميرة في ذات السياق , حيث افاد انه في اطار التوقي من فيروس كورونا وانتشار العدوي كانت انعقدت جلسة بمقر البلدية وتم الاتفاق على نقاط عديدة و كان للبلدية المذكورة تدخلات على عدة مستويات منها التعقيم لعدة مؤسسات و هو ماتم على نطاق العودة المدرسية و تأمينها .

كما اكد على دور البلدية في التوعية  ومراقبة المقاهي في اطار التوقي و مراقبة مدى تطبيق البروتوكول الصحي بالتعاون مع اطراف المجتمع المدني خاصة وان البلدية لاتزال مبتدئة وفق تعبيره .

https://www.facebook.com/watch/?v=2858422341049258&extid=WcMxQa1hBhsfSUnB

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*