“على سلطة الاشراف ضرورة توفير مضخات تعويضية مع التدخلات العاجلة “

“على سلطة الاشراف ضرورة توفير مضخات تعويضية مع التدخلات العاجلة “

 

امام اشكالية الانقطاع المتكرر للمياه بالجهة و التي اصبحت معاناة يومية تثير استياء و غضب الاهالي بالتوازي مع درجات الحرارة المرتفعة و التي تفوق الخمسين في غالب الاحيان .

أطراف عديدة و متداخلة في هذا الاطار منها المندوبية الجهوية للفلاحة بقبلي , و ضمن هذا السياق كان للمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بقبلي منجي القدري مداخلة هاتفية في برنامج “صباحك يا قبلي” اليوم الثلاثاء 04 اوت 2020 , اين اكد على نقص الكبير للموارد المائية “فالامر ليس بالجديد و خاصة بالجنوب لا سيما منها ولاية قبلي” بحسب تعبيره ,مشيرا ان الطبقة المائية يتم استنزافها و استغلالها بشكل كبير , مبيّنا ان مندوبية الفلاحة تهتم بمياه الشرب بالمناطق الريفية و مياه الري بالواحات و المناطق السقوية. مؤكدا ان “الصوناد” هي المكلفة بدرجة اولى بتزويد المياه ,لكنه لم ينفي اهمية تدخلات مندوبية الفلاحة لمعاضدة جهود “الصوناد”خاصة وقت الازمات, و قد اشار الى كل تدخلات مندوبية الفلاحة و على عديد الانجازات .

و في ذات السياق ,شدّد القدري على ضرورة توفير  مضخات تعويضية من قبل سلطة الاشراف بالتوازي مع التدخلات الاستعجالية خاصة و ان التجهيزات قابلة للعطب الفجئي في اي وقت .

هذا و اشار الى انعقاد️ مجلس جهوي للمياه بقبلي  الذي سيكون بإشراف كاتبة الدولة للفلاحة المكلفة بالموارد المائية عاقسة البحري لتدارس و ايجاد الحلول للاشكالية :

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*