“الستاغ” تطلق فاتورة استهلاك جديدة قبل نهاية 2020

“الستاغ” تطلق فاتورة استهلاك جديدة قبل نهاية 2020

ستطلق الشركة التونسية للكهرباء والغاز “ستاغ” فاتورة جديدة قبل نهاية 2020، حسب بلاغ لوزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي اليوم الخميس 16 جويلية 2020.

و قدّمت الشركة النموذج الجديد للفاتورة الذي سيعتمد على الفصل بين مكوناتها وخصوصا فصل خانة الاستهلاك عن الأداءات والضرائب القارّة مع بيان طريقة احتسابها، وبيان كميات الاستهلاك وطريقة احتسابها بالإضافة إلى توضيح أكثر بخصوص المتخلد بالذمة والدفوعات السابقة.

و قد التأم أمس الاربعاء، لقاء جمع وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي منجي مرزوق واطارات الشركة، تم خلاله الاتفاق على تطوير فاتورة الاستهلاك حتى تكون أكثر وضوحا وشفافية ومقروئية مع التأكيد على أهمية الإنصات للحرفائها وإلى منظمات المجتمع المدني قبل إصدار النموذج النهائي الجديد للفاتورة.

و أعلنت وزارة الطاقة أن شكاوى حرفاء الشركة التونسية للكهرباء والغاز “ستاغ” بلغت منذ بداية السنة حتى يوم 30 جوان، 55 ألف شكوى بعد توزيع حوالي 14 مليون فاتورة، أي بمعدل لم يتجاوز 0,4 بالمائة من العدد الجملي للفواتير، منها 28 بالمائة منها تتعلق بالتثبت من العدّاد و13,4 بالمائة بطلب تعويض العداد، ثم بسبب انقطاع الطاقة بنسبة 8,7 بالمائة وإعادة الخدمة 6,5 بالمائة.

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*