جلسة مُثمرة جمعت وزير أملاك الدولة و رئيس جمعية “حماية واحات جمنة”…

جلسة مُثمرة جمعت وزير أملاك الدولة و رئيس جمعية “حماية واحات جمنة”…

 

كان ملفّ واحات جمنة بولاية قبلّي محور جلسة العمل التي جمعت بين وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية غازي الشواشي ,أمس الأربعاء 8 جويلية 2020 بمقر الوزارة  ،رئيس جمعية “حماية واحات جمنة”  و أعضائها، بحضور كل من أعضاء مجلس نواب الشعب هشام العجبوني و زهير المغزاوي و الحبيب بن سيدهم و رئيس بلدية جمنة نزار الناجح ،و نائبته فطومة عزيّز ، وعدد من الإطارات العليا للوزارة. حيث خصصت الجلسة لإعادة معالجة ملف “ضيعة جمنة” و البحث في تسوية الوضعية العقارية لها بصفة نهائية على إثر صدور قانون الاقتصاد الاجتماعي و التضامني.
هذا و تمّ الاتفاق على تسوية الوضعية العقارية لواحات جمنة وفق إطار قانوني واضح يدعم نجاح هذه التجربة و يسمح بتوظيفه و الانتفاع بالامتيازات التي يوفرها قانون الاقتصاد الاجتماعي و التضامني في اتجاه ضمان حقوق المجموعة الوطنية و خدمة الصالح العام. وفق ما افاد به ضيف” صباحك يا قبلي” ليوم الخميس 9 جويلية 2020 رئيس الجمعية  طاهر الطاهري في اطار حديثه عن فحوى الجلسة و مخرجاتها .
هذا و عبر رئيس الجمعية عن استعداد الجمعية للعمل المشترك مع مصالح الوزارة بهدف ايجاد الحلول القانونية المناسبة لحل هذا الإشكال العقاري , تفاصيل المداخلة كاملة :

 

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*