تفاعل ايجابي لمختلف الوزارات مع ملفات الجهة …و زيارات قريبة لبعض الوزراء تحمل قرارات هامة …

تفاعل ايجابي لمختلف الوزارات مع ملفات الجهة …و زيارات قريبة لبعض الوزراء تحمل قرارات هامة …

 

انعقدت يوم امس الاربعاء 10 جوان عدة جلسات ماراطونية جمعت نواب الجهة بوزراء الصحة, التنمية ,البيئة و الفلاحة لتدارس اغلب ملفات الجهة  اين تم على اثرها اقرار لجنة مشتركة بين وزارات الصحة و الفلاحة و البيئة لتدارس الوضع بالجهة و على رأسها كان ملف الوضع الصحي و البيئي بقرية تنبيب .

ضمن هذا الاطار تدخل اليوم الخميس 11 جوان عبر الهاتف نواب الجهة (الحبيب سيدهم , زهير المغزاوي ,المكي زغدود و محبوبة ضيف الله ) اين اكد اغلبهم عن التفاعل الايجابي لمختلف الوزارت التي تم ذكرها مع ملفات الجهة .

اكد النائب الحبيب سيدهم فيما يتعلق بمخرجات الجلسة مع وزير الصحة على تعهد المكي بالاشراف على الوضع الصحي بالجهة ,مضيفا انه سيتم  التدخل قريبا على مستوى مستوصف تنبيب من قبل وزارته اضافة الى تجهيز مخبر التحاليل بالمستشفى الجهوي بقبلي خاصة على اثر اقتناء الة التحاليل مؤخرا  مؤكدا انه ستكون له زيارة لقبلي  الاسبوع القادم .

و في ذات السياق افاد النائب زهير المغزاوي ان اجتماعه بوزير التنمية تمحور حول الوضع التنموي بالجهة حيث تم التطرق الى المشاريع المعطلة و موضوع شركة البيئة و الغراسة و المطالبة بالتسريع بانتداب الناجحين صلب المناظرة اضافة الى الخوض في ملف التوسعات .

هذا و ثمّن النائب المكي زغدود تفاعل وزير البيئة مع اغلب الاشكاليات التي طرحت خلال الجلسة التي جمعته به مؤكدا ان زيارة الوزير الاسبوع القادم تحمل عدة قرارات هامة لفائدة الجهة سيتم الاعلان عنها في اطار المجلس الجهوي للبيئة في قبلي وفق قوله.

كما اجتمعت النائبة محبوبة ضيف الله بوزير الفلاحة الذي تعهد بالتدخل السريع  للقيام بعملية تنظيف النشعيات بمنطقة تنبيب و تفعيل مشروع ضخ المياه الراكدة خارج المنطقة الى جانب صيانة الخزان و تغيير بقية قنوات الصوناد و ذلك في اطار زيارة لفريق عمل للوقوف على الوضعية برمتها .

التفاصيل كاملة عن مخرجات كل الجسات في المداخلة التالية :

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*