تقييم الوضع الصحي عامة بالجهة …و رّده على نداء مواطن من قرية تنبيب

تقييم الوضع الصحي عامة بالجهة …و رّده على نداء مواطن من قرية تنبيب

 

توجه ضيف الماتينال المدير الجهوي للصحة بقبلي جوهر المكني  في بداية مداخلته الهاتفية اليوم الاربعاء 3 جوان ,  حول تقييمه للوضع الصحي بقبلي في ظل فيروس “كورونا “و انتشار “الحمى التيفية ” بشكر الاطار الطبي و الشبه الطبي مثمنا مجهوداته المستمرة في تقديم الخدمات الصحية . و اكد فيما يتعلق بالوضع الوبائي( فيروس كورونا) بالجهة على عدم تسجيل اي حالات جديدة مقابل تسجيل ارتفاع في حالات الشفاء الى 95 و هو ما يشير الى بوادر الانفراج قريبا ,و في ذات السياق اعطى المكني في مداخلته بعض المؤشرات و المعطيات العامة للفيروس في المنطقة .

هذا و اجاب المكني بخصوص 3 من الطلبة من المشكوك فيهم اثناء عملية التقصي الصحي للطلبة و الإطار الجامعي “لفيروس كورونا “ان نتائج تحاليل التقصي السريعة تصدر الليلة مؤكدا ان حالتهم الصحية جيدة .

و فيما يتعلق ب”الحمى التيفية ” و اجابة على نداء  مواطن من قرية تنبيب يتوجه برسالة الى المدير الجهوي للصحة بقبلي  نفى المكني ,حصول اي تضارب في التصريحات حول نتائج تحاليل المياه مشيرا انه من البداية اكدت الجهة الصحية ان المياه التي تباع بطريقة عشوائية و الغير مراقبة اثببت وجود الجرثومة فيها و هو ما اكده وزير الصحة وفق تعبيره .

و في سياق اخر بخصوص دعم طب الاختصاص بالجهة افاد المتحدث, ان الجهة الصحية بقبلي تسعى وفق مجهوداتها على توفير اطباء اختصاص و ذلك بالتنسيق مع سلطة الاشراف, مشيرا الى البرنامج الاستراتيجي لوزارة الصحة لسنة 2021 لتوفير طب الاختصاص في المناطق الداخلية . اكثر تفاصيل للمداخلة :

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*