“الحمى التيفية “اليوم تصدر نتائج عينات مياه التحلية و يتم تحديد اسبابها بشكل نهائي

“الحمى التيفية “اليوم تصدر نتائج عينات مياه التحلية و يتم تحديد اسبابها بشكل نهائي

 

في اطار متابعة الوضع الصحي بالجهة ليوم الثلاثاء  26 ماي 19 افاد مراسل نفزاوة اف ام, ان نتائج تحاليل المراقبة الثانية  لكوفيد 19 لبعض المرضى من المقيمين في مركز الايواء بالمنستير مازلت لم ترد نتائجها على الادارة الجهوية للصحة بقبلي اضافة الى نتائج التحاليل التي تم اجرائها لبعض الاشخاص في اطار التقصي .

و تابع مراسلنا بخصوص تطورات الوضع الصحي “للحمى التيفية” انه  من المنتظر  اليوم وصول فريق طبي عسكري في اطار معاضدة مجهودات الاطار الصحي لمعاينة حالات المصابين بالمستشفى الجهوي بقبلي خاصة و ان العدد في تزايد  و (تجاوز 40 مريض)  هذا الى جانب ان الحالة المرضية  لم تعد مقتصرة على قرية تنينب و انما  امتدت الى بعض القرى المجاورة لها و اضاف مراسلنا امكانية استغلال المستشفى  الميداني العسكري خاصىة و ان طاقة استيعاب مستشفى قبلي غير قادرة على ايواء كل المرضى .

و اشار كذلك الى ان نتائج التحاليل التي اجريت على مياه التحلية من قبل فرق الصحية سيتم تحديد اسبابها بشكل نهائي اخر هذا اليوم وفق ما اكده الدكتور علي الطبال كاهية مدير الرعاية الصحية الاساسية بقبلي .

و في سياق اخر افاد مراسلنا حول اجراء التحاليل للاطار التربوي انها ستكون بمركز التكوين المستمر بقبلي اليوم 26 ماي و بالنسبة  للتلاميذ  يوم 27 ماي الجاري ,تفاصيل عن الوضع الصحي بالجهة في المراسلة التالية :

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*