تنبيب : نحو تنفيذ وقفة احتجاجية على خلفية الوضعية الصحية للمنطقة

تنبيب : نحو تنفيذ وقفة احتجاجية على خلفية الوضعية الصحية للمنطقة

 

في نقطة خارجية لمراسل نفزاوة اف ام هادي بوصفة اليوم الاربعاء ,في اطار متابعة تطورات الوضع الصحي بالجهة ,اين اكد من خلالها على ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا بولاية قبلي الى 108 حالة (تسجيل حالة محلية جديدة بالقلعة ) على اثر صدور نتائج تحاليل عينات بتاريخ 19 ماي 2020 منها 64 حالة شفاء و حالة وفاة (امراءة مسنّة ) كان قد تم دفنها عشية امس الثلاثاء ضمن الاجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للصحة بقبلي.

و في سياق اخر ,اشار مراسلنا للحالة المرضية لعدد من متساكني قرية تنبيب و بعض المناطق الأخرى مؤخرا( ارتفاع درجات الحرارة و الإسهال …خاصة في صفوف الأطفال)و التي استوجبت إقامة عدد منهم بالمستشفى الجهوي بقبلي. ان اسبابها لا تزال غير معروفة و التي من المرجح ان تتضح اليوم مع استعمال الآلة الجديدة لتحليل الجراثيم في الدم, التي تسلمها يوم امس الثلاثاء 19 ماي المستشفى الجهوي بقبلي .

كما اكد مراسلنا على استياء اهالي منطقة تنبيب من تجاهل وزارة الصحة للحالة المرضية التي اصبحت تثير نوعا من التململ في صفوف الاهالي و توجههم الى تنفيذ وقفة احتجاجية سلمية امام مقر ولاية قبلي اليوم الاربعاء احتجاجا على الوضعية الصحية التي تمر بها المنطقة:

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*