تمكين 80 ألف طالب من العائلات محدودة الدخل من الانترنات مجانا

تمكين 80 ألف طالب من العائلات محدودة الدخل من الانترنات مجانا

 

سيتم تمكين 80 الف طالب من العائلات محدودة الدخل بتونس من حزمة من أرصدة الانترنات مجانا من أجل تمكينهم من عمليات التواصل البيداغوجي مع مدرسيهم، وفق ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،في بلاغ لها اليوم السبت.
و أوضحت الوزارة أن الاجراء يهدف إلى تمكين هؤلاء الطلبة المتمتعين بمنحة جامعية من حزمة أرصدة بسعة 10 جيغابايت صالحة لمدة شهر عبر منصات الكترونية للتعلم عن بعد، وذلك إثر تكليف مركز الحساب الخوارزمي التابع للوزارة بإبرام عقود مع مشغلي الاتصالات الثلاث الناشطين في تونس.
و ذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تم توفير مجانية الولوج للمنصات الرقمية التابعة للجامعة الافتراضية وجميع منصات الواب بالشبكة الوطنية لفائدة كافة الطلبة والأساتذة الباحثين بالجامعات ومخابر البحث التونسية وذلك بالتنسيق مع مشغلي الأنترنات.
وتهدف هذه الاجراءات الى ضمان التواصل البيداغوجي ومتابعة عمليات التدريس عن بعد خلال فترة الحجر الصحي بالارتكاز الى مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلبة.
و ستكون العودة الجامعية تدريجية بداية من 01 جوان 2020 بكل المؤسسات العمومية والخاصة باستثناء التعليم الطبي كانت العودة فيه يوم 11 ماي الجاري، وهذا بعد ان تم ايقاف الدروس الحضورية بجميع المؤسسات التعليمية في اطار اجراءات التوقي من انتشار فيروس كورونا المسستجد.
و ستجرى الإمتحانات الرئيسية و إمتحانات التدارك و مناقشة مشاريع ختم الدروس الجامعية، جميعها قبل موفى شهر جويلية 2020.

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*