“شروط تعجيزية يفرضها فرع بنك التضامن بقبلي للتمتع بقرض 5 آلاف دينار …و نداء عاجل لوالي الجهة للتدخل “

“شروط تعجيزية يفرضها فرع بنك التضامن بقبلي للتمتع بقرض 5 آلاف دينار …و نداء عاجل لوالي الجهة للتدخل “

 

تبعا للظروف الاستثنائية جراء جائحة كورونا  قامت وزارة المرأة بالتعاون مع البنك التونسي للتضامن  و في اطار مجابهة مصاريف فترة الحجر الصحي الشامل بإجراء تمثل في تمكين أصحاب مؤسسات رياض الأطفال و المحاضن من قرض مال متداول بقيمة 5 آلاف دينار يتم تسديده على مدى 24 شهرا. لكن لم تمتع مؤسسات  الطفولة بولاية قبلي بهذا الاجراء على غرار بقية الولايات ,ضمن هذا الاطار تدخل اليوم الجمعة 15 ماي رئيس غرفة رياض و محاضن الاطفال عبد الله العياشي ,اين اكد ان شروط تعجيزية كان قد املاها مدير فرع قبلي لبنك التضامن للتمتع بالقرض وفق قوله , هذا و اكد العياشي انه تم الاتصال بمؤسسات الطفولة في ولايات اخرى و اكدوا على تمتعهم بالقرض  دون اي شرط .

هذا و توجه العياشي ضمن مداخلته بنداء عاجل الى والي الجهة بالتدخل لتيسير الامر و حتى تتمكن هاته المؤسسات كغيرها من التمتع بالقرض   .

و في سياق اخر وحول استناف العمل اجاب انها ستكون ضمن المعايير الصحية المنصوص عليها  , لكنه افاد ان اغلب مؤسسات الطفولة بالجهة لن تستأنف نشاطها حتى يتم تيسير اخذ القرض لتتمكن من مواصلة العمل خاصة و ان القطاع قد تضرر كثيرا في ظل ازمة كورونا اكثر تفاصيل:

*ملاحظة:  ستتابع اذاعة نفزاوة الموضوع مع مدير فرع البنك التونسي للتضامن في اطار ضمان حق الرد .

 

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*