منظمة الصحة العالمية تُحذّر من تفشّي “قاتل” للوباء

منظمة الصحة العالمية تُحذّر من تفشّي “قاتل” للوباء

حذر مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس من تسرع شتّى الدول في العالم في رفع إجراءات العزل الصحي العام للحد من تفشي عدوى فيروس كوفيد-19 قائلا:” إنّ هذا الأمر قد يتسبب في عودة “قاتلة” للفيروس”.

و أشار تيدروس أدهانوم غيبريسوس الى أن منظمة الصحة الدولية ترغب بدورها في رؤية رفع القيود في كل الدول مبرزا انها تنبه في نفس الوقت من خطورة التسرع في هذا الإجراء الذي قال أنه قد يؤدي إلى عودة فتاكة في تفشيه مرة أخرى.

وقال المتحدث في ذات السياق أن تراجع عدد حالات الإصابات بالوباء قد يمثل خطورة في عودة تفشيه في حال لم يتم التعامل معه على نحو سليم.

من جهة أخرى أكد غيبريسوس أن المنظمة تتشاور مع الدول المعنية للتوصل الى استراتيجية لرفع إجراءات العزل العام تدريجاً و بطريقة آمنة.

من جهته كشف مدير عام منظمة الصحة العالمية عن وجوب توفير عدة شروط لإحتواء جائحة كورونا أولها تأمين الصحة العامة والرعاية للسيطرة على انتقال عدوى الفيروس ثم تقليل المخاطر في البيئات المعرضة على غرار المرافق الصحية للمصابين بأمراض مزمنة وخاصة بدار المسنين بالإضافة الى اتخاذ تدابير الوقاية في العمل و  المدارس وغيرها من الأماكن التي يرتادها المواطن و أخيرا رصد مخاطر الإصابات الوافدة من الخارج وجعل كل الناس مسؤولين على الصحة العامة.

و شدد تيدروس  غيبريسوس على أنّ “لكل فرد دورا يلعبه للتغلب على الوباء”.

*وكالات

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*