ندوة لقطاع الاعلام احتفالا باليوم العالمي للإذاعة بعنوان الاذاعة : تعددية , تمثيلية ,تنوع (استدعاء)

ندوة لقطاع الاعلام احتفالا باليوم العالمي للإذاعة بعنوان الاذاعة : تعددية , تمثيلية ,تنوع (استدعاء)

الاذاعة هي وسيلة الإعلام الأكثر وصولا للجمهور في كل أنحاء العالم فهي وسيلة تواصل و اتصال قوية و مناسبة جدا للوصول إلى المجتمعات النائية حيث تتيح في الوقت ذاته منبرا للمشاركة في النقاش العام، بغض النظر عن المستوى التعليمي للناس. فضلا عن ذلك، تضطلع الإذاعة بدور كبير وخاص في التواصل في نقل صوت المواطن .

فلا تزال الإذاعة الوسيلة الأكثر تفاعلا و مشاركة، حيث تكيفت مع التغيرات التي طرأت في القرن الـ21 و أتاحت سبلا جديدة للتفاعل و المشاركة بين الناس في اطار دورها الايجابي في لم شمل المجتمعات و تعزيز الحوار الإيجابي من أجل التغيير. و بالاستماع إلى أصوت المستمعين و الاستجابة لاحتياجاتهم حيث تتيح الإذاعة تنوعا ضروريا في الآراء و الأصوات للتصدي للتحديات التي نواجهها جميعا.

و في اليوم العالمي للاذاعة 2020 تدعو اليونسكو ,المحطات الإذاعية إلى دعم التنوع ، سواء في غرفة الأخبار أو على موجات البث.

يصبو هذا اليوم العالمي إلى تسليط الضوء على التزام اليونسكو بتعزيز الاتصال و التواصل بين مختلف المجتمعات بغية ترسيخ التفاهم المتبادل فيما بينها من خلال ‏تعزيز‎ ‏التدفق‎ ‏الحر‎ للأفكار،‎ ‏عن‎ ‏طريق‎ ‏الكلمة‎ ‏و الصورة. إذ تحرص المنظمة على تطور الإذاعة باستمرار و الحفاظ عليها حرة و مستقلة و تعددية، و ذلك لتشجيع إشراك أصوات مختلفة و متعددة في النقاش العام، و توسيع نطاق الانتفاع بالمعلومات و المعارف.

و ضمن هذا الاطار يحتفل غدا الاربعاء 12 فيفري 2020 الفاعلون في قطاع الاعلام في تونس باليوم العالمي للاذاعة حيث تنظم ندوة في الغرض حول موضوع الاذاعة: تعددية ,تمثيلية , تنوع  .

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*