Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / معز الجودي: الـ 50 دينارا تُباع في السوق المُوازية بـ 52 و 53 دينارا

معز الجودي: الـ 50 دينارا تُباع في السوق المُوازية بـ 52 و 53 دينارا

أكد الخبير الاقتصادي معز الجودي اليوم الثلاثاء 11 فيفري 2020 ان قرار البنك المركزي القاضي بالتوجه نحو الغاء الورقة النقدية من فئة 50 دينارا سيكون ناجعا في هذا الظرف شريطة ان يتم التعاطي معه بكل جدية.

و أوضح الجودي لدى استضافته اليوم في الاذاعة الوطنية ان الاقتصاد الموازي في تونس استفحل بعد سنة 2011 و انه اصبح يمثل جزءا هاما من المنظومة الاقتصادية غير الرسمية مشيرا الى ان التعامل في هذه السوق لا يتم من خلال البنوك بل من خلال المعاملات المالية النقدية تفاديا للرقابة.

و أضاف ان المتعاملين في السوق الموازية يستعملون الورقة من فئة 50 دينارا لانها تسهل مهمتهم في نقل الاموال لافتا الى ان هذه الورقة يتم ترويجها في السوق الموازية بـ52 و53 دينارا .

و أشار الى ان قرار تغيير العملة مفيد و هام للاقتصاد كما أن من شأنه ان يسحب البساط من تحت اقدام المهربين داعيا الى الحذر مفسرا ذلك بأن الاعلان عن مثل هذه القرار قبل تنفيذه قد يؤدي الى عمليات واسعة لتبييض الاموال و أنه يدفع بالمهربين الذين يحتفظون بمبالغ هامة من الاموال السائلة الى اللجوء الى اقتناء العقارات او الّذهب او غيره بما يفسح المجال للمضاربة و ارتفاع الاسعار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الادارة الجهوية للتجارة بقبلي في متابعة مستمرة و دورية لكل عمليات التزود لمختلف مناطق الجهة

اكد المدير الجهوي للتجارة سفيان زيد في مداخلته السبت 28 مارس على ...