Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / الفخفاخ يتشاور مع 4 أحزاب اليوم حول الحكومة

الفخفاخ يتشاور مع 4 أحزاب اليوم حول الحكومة

من المنتظر أن يواصل المكلّف بتشكيل الحكومة الياس الفخفاخ اليوم السبت 8 فيفري 2020 مشاوراته حول تشكيل الحكومة، مع أربعة أحزاب وهي البديل التونسي و آفاق تونس و مشروع تونس ونداء تونس .

و يذكر أنّ الفخفاخ كان قد إلتقى أمس الجمعة عددا من ممثلي الأحزاب وتلقى مقترحاتها لشخصيات قادرة على تولي مناصب وزارية.

في هذا السياق ، إقترحت حركة الشعب 6 أسماء لحقائب وزارية في الحكومة المرتقبة، من بينها وزارات التجارة والفلاحة و التشغيل والرياضة، مؤكّدة أنّها قادرة على تحمل أعباء هذه الحقائب.

أمّا حركة تحيا تونس فقد تقدّمت لرئيس الحكومة المكلف بقائمة تضم 12 إسما لمرشحين لتحمّل مسؤوليات صلب حكومته المرتقبة، معتبرة أنّها اقترحت هذا العدد “لتوفير عدد من الخيارات” أمام الفخفاخ.

و من جانبها،إقترحت حركة النهضة شخصيات وكفاءات حزبية من الصفّ الأوّل وكفاءات سياسية مستقلة لشغل مناصب وزارية في الحكومة المقبلة.

و في السياق ذاته، قال النائب عن إئتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف لموزاييك إنّ رئيس الحكومة المكلّف إلياس الفخفاخ قد رفض مقترحا من كتلته بمنح النائب يسري الدالي حقيبة الداخلية، إضافة إلى رفض أسماء لشخصيات مستقلة اقترحها الائتلاف، معتبرا أنّ نصيب ائتلاف الكرامة من الحقائب الوزارية كان “هامشيّا”.

و أمين عام التيار الديمقراطي محمد عبو، صرّح بأنّ حزبه غير معني مبدئيا بتشكيل الحكومة ، مرجعا ذلك إلى إختلاف في الرأي مع رئيس الحكومة المكلف حول بعض الأسماء المقترحة.

أما حزب قلب تونس، فقد أكّد رئيسه نبيل القروي إثر لقاء جمعه بالفخفاخ صباح أمس الجمعة، أنّحزبه لا يطالب بأي حقائب وزارية في الحكومة المرتقبة.

و الحزب الدستوري الحر، شدّد على أنّ موقفه “مبدئي ، ولن يشارك في حكومة إلياس الفخفاخ ولن يشارك في مفاوضات تشكيل حكومته، كما لن تصوت كتلته البرلمانية لصالح منح الثقة لها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الادارة الجهوية للتجارة بقبلي في متابعة مستمرة و دورية لكل عمليات التزود لمختلف مناطق الجهة

اكد المدير الجهوي للتجارة سفيان زيد في مداخلته السبت 28 مارس على ...