Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / المنصري: 70 ألف دينار كلفة الانتخابات البلدية الجزئية..و الهيئة تواجه إشكالية في الاعتمادات

المنصري: 70 ألف دينار كلفة الانتخابات البلدية الجزئية..و الهيئة تواجه إشكالية في الاعتمادات

أكد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلي المنصري اليوم السبت 18 جانفي 2020، أن كلفة تنظيم انتخابات بلدية جزئية (يوم 29 مارس) لكل مجلس بلدي من المجالس البلدية الثلاث التي وقع حلها مؤخرا و هي حاسي فريد التابعة لولاية القصرين و الفوار (ولاية قبلي) وجبنيانة (ولاية صفاقس) تناهز 70 الف دينار، مشيرا إلى أن كلفة الانتخابات الجزئية الثلاث ستكون في حدود 240 ألف دينار.

و كشف المنصري  لـ”الشارع المغاربي” عن وجود اشكالية في سير تنظيم الانتخابات الجزئية المذكورة بسبب عدم تضمين اعتمادات خاصة بها في الميزانية، موضحا انه سيتم مبدئيا صرف بعض الاعتمادات من ميزانية 2019 و انه سيقع الضغط على المصاريف مثل عدم انتداب أعوان بهيئات فرعية،مبيّنا أن مجلس الهيئة سيشرف بنفسه على هذه العملية.
و أضاف ان المجلس سيراسل وزارة المالية لصرف اعتمادات اضافية لاتمام هذه الانتخابات، ملاحظا ان كلفة انتخابات جزئية (يوم 26 جانفي الجاري) بخمس مجالس بلدية لا تختلف كثيرا عن المبلغ المذكور لكل واحدة.
و شدد المنصري على أن تنقيح القانون الانتخابي و مجلة الجماعات المحلية هو الحل الوحيد للحد من الاستقالات العشوائية وحل المجالس البلدية التي قال انها ترهق الهيئة ماديا و بشريا، مبينا أن امكانية ربط حل المجلس بالثلثين وليس بأغلبية استقالة الاعضاء قد يُنقص من هذه المسألة.

و أفاد بأن ميزانية سنة 2020 لم تتضمن اعتمادات للانتخابات الجزئية.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

والي الجهة ” لا أتحمل مسؤولية الوزير” /و رم ع الشركة “أنا موظف دولة و الشركة لم تُخلي بكل الاجراءات اللازمة “

  افاد والي الجهة سامي الغابي في مداخلته الهاتفية امس الثلاثاء 25 ...