Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / كارثة “طريق عين دراهم” :وزارتا الداخلية و الصحة تكشفان تفاصيل جديدة

كارثة “طريق عين دراهم” :وزارتا الداخلية و الصحة تكشفان تفاصيل جديدة

على اثر الحادث الأليم الذي جد صباح اليوم على الساعة الحادية عشر و55 دقيقة بولاية باجة على مستوى الطريق الرابطة بين عمدون وعين دراهم والمتمثل في انزلاق حافلة سياحية في رحلة داخلية قادمة من تونس تقل عددا من المسافرين تونسيّي الجنسية، قام مركز العمليات الصحية الاستراتيجية بوزارة الصحة بتفعيل مخطط إدارة الأزمة بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية وذلك بإشعار كل الهياكل الصحية العمومية بباجة والجهات المجاورة للتدخل السريع وتسخير سيارات إسعاف إلى موقع الحادث لتقديم الإسعافات الأولية وإجلاء الجرحى إلى الهياكل الصحيّة العمومية.

وقد تمّ توجيه 19 سيارة إسعاف ووضع المستشفيات في حالة تأهب لاستقبال الجرحى وتفعيل خلية الإحاطة النفسية للجرحى وعائلات الضحايا.

هذا وحسب حصيلة أولية فقد تمّ تسجيل وبكل أسف 22 حالة وفاة على عين المكان و20 إصابة بجروح متفاوتة الخطورة وتعمل مصالح وزارة الصحة حاليا على تقديم الإسعافات الأولية وتحويل المصابين إلى الوجهات الاستشفائية بالعاصمة

من جانبها، قالت وزارة الداخلية إنه قد تمت مباشرة عمليات الانقاذ من طرف وحدات الحماية المدنية وهياكل الصحة العمومية. وتتمثل الحصيلة الأولية للحادث في وفاة 22 شخصا واصابة 21 اخرين تم نقلهم الى مستشفيات عمدون وباجة لتلقي الاسعافات الضرورية. وقد تم التنسيق في هذا الإطار مع الهياكل المعنية بوزارة الصحة العمومية لتسخير الاطار الطبي الضروري لذلك.

وتجدر الاشارة الى انه تم تكوين خلية أزمة لمتابعة الموضوع على مستوى مصالح وزارة الداخلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المجال الثقافي في الجهة بين العراقيل و الحلول

افاد الكرونيكور الثقافي لصباحك يا قبلي الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 بسام بن ...