Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / الهايكا: رصد جملة من الاخلالات لعدة قنوات تلفزية واذاعية .. والاعلام الجمعياتي ملتزم بالضوابط

الهايكا: رصد جملة من الاخلالات لعدة قنوات تلفزية واذاعية .. والاعلام الجمعياتي ملتزم بالضوابط

اعتبرت عضوة الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري راضية السعيدي ان الاذاعات الجمعياتية كانت ملتزمة بحضور الدورات التكوينية و التعرف على الضوابط القانونية و المهنية و بالتالي الالتزام و التعديل الذاتي كما كانت تغطية سليمة ,مضيفة في نفس الاطار ان القرارات التي اصدرتها الهيكا لبعض القنوات من خطايا مالية تهم بعض الاخلالات تتكفل وزارة المالية باستخلاصها لان دور الهيئة يقف عند اصدار القرار وذلك على هامش ندوة انتظمت اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019 باحد النزل بتونس العاصمة حول نتائج تقرير الرصد المتعلق بالتغطية الإعلامية للحملة الانتخابية الرئاسية ,وفق ما رصده ميكرو مراسل نفزاوة اف ام معز بن رجب .

كما عبّر عضو الهيئة هشام السنوسي عن أسفه لتواجد قنوات خارجة عن القانون خلال الانتخابات جعلت المنافسة غير متساوية وجعلت الانتخابات غير نزيهة باعتبار أن هناك مرشحين لديهم قنوات واذاعات مجنّدة لخدمتهم حسب تعبيره.و اشار السنوسي إلى أن الهيئة قدّمت تقريرا مفصلا في الغرض لهيئة الانتخابات مشدّدا على أن نفس الخرق الذي ارتكبته إذاعة القرآن الكريم ارتكبته كل من قناتي نسمة والزيتونة.
وقال في هذا السياق ” هناك خارجين عن القانون يستغلون الحريات والديمقراطية و المجتمع التونسي في سبيل الوصول للبرلمان ووصلوا للمنافسة على الرئاسة على غرار عيش تونسي و خليل تونس وحتي حد ما يسأل من أين لك هذا وشنوة التلفزة هذه والاشهار السياسي الي قاعد تعمل فيه؟؟”.
ولمّح في هذا السياق إلى أن هيئة الانتخابات لم تعتمد بعض تقارير الهايكا في علاقة بوسائل الاعلام الخارجة على القانون ولم تطبق القانون بشكل حاسم.
وتحدّث في نفس الاطار عن قرار هيئة الانتخابات المتعلّق بإسقاط قائمة حزب الرحمة “سعيد الجزيري “ببن عروس وقال “أستغرب هذا القرار فقد كان يجب اسقاط جميع القائمات الخارجة عن القانون”. وفق ما امدنا به مراسلنا بالعاصمة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قبلي: بلاغ حول نتائج مناظرة الانتداب بشركة البيئة والغراسات والبستنة

#بــــــلاغ: بلاغ صادر عن السيد الرئيس المدير العام لشركة البيئة والغراسات والبستنة ...