Download WordPress Themes, Happy Birthday Wishes
الرئيسية / أخبار / بالرائد الرسمي

بالرائد الرسمي

صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي أمر رئاسي عدد 111 لسنة 2019 مؤرخ في 5 جويلية 2019 يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019.

وينصّ الفصل الأوّل من الأمر على أنّه “يُجرى الاقتراع للانتخابات التشريعية داخل الجمهورية يوم الأحد 6 أكتوبر 2019، وبالنسبة إلى التونسيين بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 4 و5 و6 أكتوبر 2019″، فيما ينصّ الفصل الثاني منه على أنّه “يجرى الاقتراع للدورة الأولى للانتخابات الرئاسية داخل الجمهورية يوم الأحد 17 نوفمبر 2019، وبالنسبة إلى التونسيين بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 15 و16 و17 نوفمبر 2019”.

أما فصله الثالث فيقول “في صورة إجراء دورة ثانية للانتخابات الرئاسية خلال الأسبوعين التاليين للإعلان عن النتائج النهائية للدورة الأولى، تتولى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ضبط المواعيد المتعلقة بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية بقرار يصدر فور التصريح بالنتائج النهائية للدورة الأولى”.

وكان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد أمضى أمس الجمعة على نصّ الأمر المذكور، لافتا في مقطع فيديو نُشر على الصفحة الرسمية للرئاسة إلى أن تونس في سنة انتخابية مشددا ضمنيا على أنه سيحمي التجربة الديمقراطية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسابقة “الطفل المنشط ” بادرة هذه الدورة من المهرجان الثقافي بالبليدات

مسابقة “الطفل المنشط”ضمن فعاليات المهرجان الثقافي بالبليدات في دورته الاولى وطنيا و ...