تأجيل المصادقة على الوثيقة التأليفية الخاصة بأولويات الحكومة الجديدة إلي يوم الجمعة القادم

تأجيل المصادقة على الوثيقة التأليفية الخاصة بأولويات الحكومة الجديدة إلي يوم الجمعة القادم

أفاد عضو المكتب السياسي لحزب افاق تونس فوزى عبد الرحمان، في تصريح اليوم الثلاثاء لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه تم خلال اجتماع ليلة البارحة (الاثنين) المتعلق بمشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية تأجيل المصادقة على الوثيقة التأليفية المتعلقة بأولويات الحكومة الي يوم الجمعة القادم (8 جويلية 2016) وذلك بعد أن طلبت بعض الأطراف المشاركة في المشاورات لادخال تغييرات طفيفة عليها .

وأضاف أنه سيتم ادماج التغييرات المقترحة علي الوثيقة قبل المصادقة عليها مؤكدا في المقابل أنه لم يتم التطرق خلال الاجتماع الي تركيبة الحكومة وخاصة مسألة تغيير رئيس الحكومة الحالى الحبيب الصيد أو الابقاء عليه.

وأشار عبد الرحمان الي أنه يتم التركيز خلال هذه المرحلة على اولويات الحكومة التى لم تختلف فيها الأطراف المشاركة في المشاورات التي يشرف عليها رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وذلك قبل خوض المرحلة التالية والمتعلقة بالخصوص بتركيبة الحكومة وتعيين شخصية لتشكيل الفريق الحكومي القادم.

وكان رئيس الجمهوية اعتبر في كلمته في مستهل اجتماع أمس أن مبادرته ” حققت أهدافها في مستوى ما يتيحه الدستور من صلاحيات لرئيس الجمهورية ” مبينا بخصوص المرحلة القادمة والمتعلقة بالحكومة أن هذه المسالة موكولة للأحزاب السياسية للتوافق حولها، موضحا أن الدستور لا يخول لرئيس الجمهورية الحق في ترشيح رئيس الحكومة .

المصدر: وات

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*