اليوم.. الانطلاق في نشر القائمات النهائية للحجيج وتوقع ارتفاع كلفة الحج لهذه السنة

اليوم.. الانطلاق في نشر القائمات النهائية للحجيج وتوقع ارتفاع كلفة الحج لهذه السنة

تنطلق اليوم الاثنين 04 جويلية 2016، عمليات إعلام المقبولين بالقائمات النهائية لموسم الحج 2016 عبر الاتصال بهم هاتفيا وتعليق هذه القائمات بمقر المعتمديات بعد ان انهت مصالح وزارة الشؤون الدينية من دراسة كل الحالات والاعتراضات حالة بحالة .

وبين المكلف بمهمة بوزارة الشؤون الدينية سليم بالشيخ في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء صباح اليوم الاثنين انه تم في هذا الاطار تمكين عدد ممن قدموا ملفاتهم للحج من التسجيل في القائمات بعد مزيد التثبت من تطبيق المقاييس المعتمدة في تنظيم منظومة الحج وهي الاقدمية في التسجيل وسن المترشح.

وأوضح ان التاخير الحاصل في نشر القائمات النهائية للحجيج يعود اساسا الى اخذ الوقت اللازم في اجراء فحوصات طبية معمقة ومدققة خاصة للحجيج الذين يتجاوز اعمارهم 75 سنة مشيرا الى ان لجان طبية مشتركة مع مصالح الطب العسكري قامت بهذه الفحوصات.

وقال إن عدد الحجاج يبلخ هذه السنة 8300 حاج من بينهم 750 حاجا يسددون معاليم اداء فريضتهم بالعملة الصعبة من قبل اهلهم المتواجدين بالخارج مشيرا انه يتوقع ارتفاع كلفة الحج بسبب ارتفاع اسعار الكراءات ومختلف الخدمات بمكة.

وحول توفير افضل ظروف النقل والسكن للحجيج قال بالشيخ ان شركة الخدمات الوطنية والاقامات، وهي منشاة عمومية ترجع بالنظر لمؤسسة رئاسة الجمهورية ، تتحمل المسؤولية المباشرة في هذا الملف لافتا الى ان الوزارة عقدت عديد الجلسات مع الاطراف المعنية حول هذه المسائل كما ان لجنة وطنية تنقلت على عين المكان لمعاينة هذه الظروف

وافاد بان الدروس الدينية والتوعوية المتعلقة بالحج تاتي في المرحلة القادمة وتنطلق يوم 12 جويلية القادم بكافة المعتمديات.

المصدر: وات

    Leave Your Comment

    Your email address will not be published.*